الأربعاء، 22 فبراير 2012

رسالة الى المرأة القروية

عندما تريدين ان تصلي الى شيء تتخطين كل الصعاب من اجل الوصول اليه،مهما كان و كيفما كان ، و بما ان ارادتك قوية في ادراك الاشياء ،فانني اوجه لك نداء بان تتعلمي كل شيء ينفعك في حياتك،تعلمي القراءة و الكتابة ان كنت امية لان العلم نوربدونه انت لا شيء،و تعلمي الحرف التي تعينك على متطلبات الحياة و تملأ فراغك و توفر لك العيش الهنيء.
ان الجمعية توفر لك الجو الملائم و اطر ذات كفاءة عالية للنهوض بك الى احسن مستوى،فلا تتردي في الدخول الى عالم المعرفة و التكوين المفيد لك.
لقد تسلقت الصعاب منذ الازل و كنت مرموقة حين تفوقت في محاربة الامية و طردت الجهل ،و ابدعت في الصناعة التقليدية و جلت بها المعارض و نلت بها اعجاب المتتبعين و لا ننسى النسيج الذي يعتبر من اقدم الصناعات التقليدية المغربية ،حيث تفننت في صناعة الزربية و جعلت لها بصمة في التاريخ. انك في كل مجال تساهمين، تشاركين، تبدعين، و لا احد ينكر فضلك في نشر و اظهار صناعة بلدك.تعلمي ما ينفعك و علميه لمن تريد التعلم دون بخل.
انك تصنعين من الاثواب البسة جميلة و من المخلفات ديكورات جميلة و من الطحين اشكالا متنوعة من الحلوى ومن جهلك ارادة للتعلم و التكوين.
فكوني حاضرة في كل الميادين ايتها المرأة المغربية ،و الرسالة موجهة بالاخص الى المرأة القروية لنساعدها على تخطي الصعاب و النهوض بها الى غد افضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق