الثلاثاء، 27 مارس 2012

مؤتمر ايميديات للتشبيك


بعد الدورات التكوينية التي قام بها فريق اي_ميديا المغرب للمنظمات الغير حكومية من جميع انحاء المغرب،و الممتدة مابين يونيو 2011 و فبراير 2012،و التي تمحورت مواضيعها حول : وسائل الاعلام الاجتماعية،التخطيط الاستراتيجي،المواقع الالكترونية،المدوناتو الانخراط في المجتمع المدني ، و للاشارة فان برنامج ايمديا يهدف الى تعزيز قدرات المنظمات الغير الحكومية في استخدام و سائل الاعلام الاجتماعية على نحو فعالللنهوض بالمجتمع المدني. افتتح بفاس يومي 24 و 25 مارس 2012 مؤتمر "ايمديات" للتشبيك حول و سائل الاعلام الجديدة لشبكات المنظمات الغير الحكومية ،حيث شارك فيه اكثرمن 70مشارك يمثلون منظمات غير حكومية من المغرب و تونس.

يهدف المؤتمر الى تبادل الافكار و التجارب و الخبرات بين المنظمات للاستفادة اكثر من وسائل الاعلام الاجتماعية حتى تكون فعالة و متميزة.

و قد افتتحت المؤتمر الاستاذة و"داد الحنفي" من فريق اي_ميديا المغرب و هي مديرة قطرية،حيث عرضت النجاح الباهر الذي حققه برنامج "ايميديات" منذ انطلاقه سنة 2011،و الذي استفادت منه اكثر من 200 منظمة غير حكومية ، كما ان المنظمات التي استفادت من التدريب استطاعت ان تطورمهاراتها و فعالياتها في استخدام و سائل الاعلام الاجتماعي ،و الولوج الى الى عالم جديد من التكنولوجيا المتطورة و السريعة..

و تعتبر"بيث كانتر" خبيرة و سائل الاعلام الاجتماعية و مدربة في وسائل الاعلام الاجتماعية ،، حيث قامت بتنشيط المؤتمر باعتبارها مصصممة برنامج ايمديات و المشرفة عليه.

و قد تضمن المؤتمر ورشات متنوعة ارتبطت بوسائل الاعلام الاجتماعية منها : الفيس بوك و المدونة ،و كذلك عرض استراتيجية جمع التبرعات عبر وسائل الاعلام الاجتماعية،وكيفية حفظ و صيانة المحتوى على الشبكات ،ثم بناء السمعة الالكترونية للمنظمة و كيفية الحفاظ على استمراريتها، بالاضافة الى تمارين متنوعة حول التشبيك بين المنظمات الغير الحكومية،و التطرق الى كيفية التنشيط و التدريب ، كما تم عرض كيفية خلق محتوى كبير للمدونات ،و كتابة مدونات بشكل جيد ، و تم عرض تجارب و عمل المنظمات الغير حكومية من المغرب و تونس.

تتقدم جمعية الوصال النسوية للادماج و التأهيل ببني درار وجدة ، بالشكر الكبير لفريق اي_ميديا المغرب على المجهودة الكبيرة التي بذلها من اجل النهوض بالمنظمات الغير الحكومية في مجال وسائل الاعلام الاجتماعية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق