الخميس، 26 يناير 2012

من يهتم بهذه الفئات؟

تالمت كثيرا وحزنت على فراقه وعلى فقدان الممول الرئيسي للعائلة المتكونة من اربعة افراد واحست بمسؤولية عتيقة على كاهلها وهي المراة الامية الخجولة التي لم تكن تتخطى عتبة الباب لم تتخيل انها ستصبح ارملة في يوم من الايام لا معيل ولا رحيم الا الله فطرقت جميع البواب من اجل الكسب فلم تفلح فحترفت التسول ولم تفلح ففكرت في حرفة كانت قد تعلمتها من جدتها رحمها الله وهي حرفة تقليدية تتعتمد على مادت الحلفاء ويصنع منها انية تسمى.. الكسكاس.. لطهي الطعام.. والطبق.. للخبز وعدة اشياء جميلة تصنع من هاته المادة واصبحت تسوقها في الاسواق وكانت المفاجاة انها غطت لها كل مصاريف البيت فتدكرت قولة جدتها ... الصنعة الى مغنات التعيش..%.....................بدر
و للاشارة فهذه قصة واقعيةلسيدة تسكن بمدينة جرادة كانت تعيش ظروف صعبة بعد وفاة زوجها و التقى بها السيد بدر في احد الاسواق تبيع منتوجات من الحلفاء صنعتها هذه السيدة و،وبهذه المناسبة نحيي و نشجع جميع النساء الممتهنات للحرف التقليدية المغربية الاصيلة.
وبهذه المناسبة ستكون مشاريعنا و انشطتنا المستقبلية هي الاهتمام بالنساءالأرامل والمطلقات و ذوي الاحتياجات الخاصة ،و سنضع دراسة تمكننا من تعليم هذه الفئة حرف تقليدية مكسبة للرزق و الدخل القار.
نتمنى ان تهتم الجمعيات بالصناع و الصانعات التقليديين حتى لا تندثر الحرف التقليدية الجميلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق